القائمة الرئيسية

الصفحات

أنواع الفليفلة(الفلفلة) وفوائدها الصحية

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
نبدأ أول موضوع في التغذية والصحة،حول الفليفلة وأنواعها وفوائدها الصحية.



أنواع الفليفلة(الفلفلة)

الفليفلة أنواع متعددة،بعضها عذب الطعم(حلو) وبعضها حار،وبعضها أحمر ولآخرأخضر  بعضها رفيع طويل،وبعضها مكور ذو شكل غير منتظم.


فوائد الفليفلة على الصحة

تحتوي الفليفلة الطبيعية النامية تحت الشمس،وليس في البيوت البلاستيكية،على العديد من المواد الغذائية الضرورية لصحة جهاز الدورة الدموية بما في ذلك فيتامين "ج" والأملاح المعدنية،كما تتضمن كميات كبيرة من فيتامين "أ".

 


 فوائد الفليفلة على الصحة
وبما أن الفليفلة تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح المعدنية كالحديد والكالسيوم والمنغنيزيوم والفوسفور،فإنها تعتبر علاجا وقائيا ضد مرض السكري،والنفخة والتهاب المفاصل والبنكرياس.
 ومن مميزاتها القدرة على العمل كمنشط،ولعلاج المشكلات التنفسية،وأمراد النساء،وعلاج الغدة الدرقية.
تنظم ضغط الدم،وتقوي نبضات القلب،وتخفض الكوليسترول،وتسرع شفاء الجروح، وترمم الأنسجة التالفة،وتخفف من الاحتقان.كما أنها تحد من آلام التهاب المفاصل والروماتيزم،وتمنع انتشار الأوبئة،
 وتعمل الفليفلة على تنشيط جميع أجهزة الجسم وخلاياه،تستعمل كمنشط وقابض ومضاد لتشنج،
ومنعش للدورة الدموية عن طريق تنشيط المعدة كي تنتج مزيدا من الإفرازات المخاطية،تستخدم الفليفلة كفاتح للشهية،ولتعزيز إفرازات اللعاب التي تساعد على الهضم،تعين الشراين والأوردة والأوعية الشعيرية على استعادة مرونتها عن طريق تغذية الخلايا،وتعمل على تمييع(سيولة)الدم،كما أنها تعزز طاقة الجسم وتخفف من آثارالإجهاد الدي يتعرض له الإنسان،فقد كشفت بعض التجارب أن هذه الأخيرة تزيد من قدرة المريض على التركيز،وتبين أن آثارها المضادة للإرهاق والمنشطة للجسم تحدث بشكل مؤقت وبدون أية أضرار.

ملاحظة 
لكن استعمالها بشكل كبير يؤدي إلى اضطرابات في الجهاز العصبي ،أن المكونات الفعالة في الفليفلة الحارة وخاصة الكابسيسين،محمر للجلد،ومهيج للغشاء المخاطي،وإذا لامس الجلد أو الأغشية المخاطية،فإنه يسبب توسع الأوردة والشرايين.



تعليقات