القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف اعرف اني حامل؟ماهي اعراض الحمل؟


بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. في مدونة الاسرة و المعرفة، سنتحدث إنشاء الله في هذه التدوينة عن اعراض الحمل ، إذ أي زوجين حديثي العهد بالزواج حلمهما أن يكون لهما أبناء،والأجمل في الحمل بالنسبة للمرأة ،هو الشعور بطفل صغير ينموفي بطنها ويتحرك.




اعراض الحمل
1- توقف العادة الشهرية
في هذه الحالة للتأكد من صحة الحمل، يجب على المرأة أن تعمل فحص وذلك بأن تأخد بعض بولها في قنينة صغيرة قبل الإفطار، وتذهب بها عند الصيدلية أو المختبر أو الطبيب للتأكد من الحمل.

ملاحظة
في الصباح قبل الإفطار يحتوي بول المرأة الحامل على هرمون الحمل.

2- تغير المزاج
قد تشعر المرأة الحامل بتغيرات سريعة في المزاج،وتجعلها عاطفية للغاية أو عصبية،وقد تبدأ في بعض الأحيان بالبكاء من دون معرفة السبب،وقد تختلف تقلبات المزاج من امرأة لأخرى،وكل هذا بسبب التغيرات الهرمونية التي تطرأ على الجسم.

3-الصداع
بعض النساء يعانين من صداع في أوائل الحمل بسبب زيادة حركة الدورة الدموية،ولتجنب الصداع والتقليل من أعراضه،يجب أن يكون الغذاء صحيا،وأيضاالتأكد من عدم إصابتها بأي نوع من الحساسية،وأخد قسط من الراحة والنوم وعدم التعرض للإضاءة القوية.

4- التعب والإرهاق
في أول الحمل تشعر المرأة بالتعب وإعياء بسيط،وسببه هو أن الجسم ينتج كمية كبيرة من هورمون البروجسترون،وينتج الجسم كمية كبيرة من الدم.

5- الغثيان والقيء
يحدث الغثيان في الأسابيع الأولى للحمل وبالضبط ما بين الأسبوع الثاني والخامس،قد يكون الغثيان مصحوبا بالقيء أولا،ويعتبر الأمر طبيعيا في وقت الحمل،وتتغير الأعراض من امرأة لأخرى.

6- الإحساس بآلام الثديين وانتفاخهما
يبدأ الثديين خلال فترة الحمل في التغير،ومن أهم التغييرات الإنتفاخ وألم بسيط،وتصبح الحلمتان بارزتان ولونهما يصبح غامقا وذلك إستعدادا لفترة الرضاعة.


7- فترة الوحم 
في فترة الوحم تتبدل نفسية المرأة،حيث تصبح تكره بعض الروائح، وتزداد شهية بعض النساء لإستهلاك أنواع محددة من المواد أو الفواكه.
ومن طرائف الوحم الواقعية:أكل الطباشير،أكل الفحم.
وهناك صنف من النساء لا يحتملون رائحة أزواجهم أو يكرهونهم،لذلك يجب أن يفهم الزوج نفسية زوجته وهي في مرحلة الوحم.

تعليقات